طريقة عمل الكبدة البانية

0

 طريقة عمل الكبدة البانية تعتبر الكبدة من الأكلات ألسهله واللذيذة في نفس الوقت فإعدادها أيضاً لا يتطلب وقت كبير كما أن مكوناتها لا تحتاج إلى ميزانية عاليه، كما أن الكبدة فوائد عديدة فهي تحتوي على الكثير من الفيتامينات والمعادن التي تفيد الجسم مثل الحديد والكالسيوم المغنيسيوم كما تحتوي أيضاً على فيتامين سى وغيرها من الفيتامينات الأخرى لذلك قمنا بإعداد هذا المقال الذي يحتوي على وصفات كثيرة من الكبده.

طريقة عمل الكبدة البانية
طريقة عمل الكبدة البانية

طريقة عمل الكبدة البانية بالردة

 المكونات

كبده شرائح – ثوم مفروم ناعم – ملح – كمون – عصير ليمون – ردة – شطة على حسب الرغبة- زيت للقلي.

طريقة التحضير 

  • نحضر بوله ونضع بها شرائح الكبدة ونضيف الثوم المفروم والملح والكمون وبعد ذلك نضيف عصير الليمون والشطة على حسب الرغبة، ومن ثم نقوم بتقليبهم جيداً حتى يتم خلط المكونات جيداً نترك هذا الخليط في الثلاجة لمدة نصف ساعة قبل التحضير.
  • نحضر طبق آخر ونضع به الردة ونضيف رشة ملح ورشة كمون ورشة شطة ونقلبهم جيداً، ومن ثم نخرج الكبدة من الثلاجة ونحضر شرائح الكبدة ونغمسها في الردة حتى ننتهي من الكمية كاملة.
  • نحضر طاسه ونضعها على النار ونضع بها زيت غزير، ومن ثم نحضر شرائح الكبدة ونضعها في زيت ساخن عميق حتى تنضج ومن ثم نخرجها على مناديل مطبخ وتقدم بجانب سلطة خضراء وسلطة طحينة.
 الكبدة البانية بالنشا
الكبدة البانية بالنشا

طريقة عمل الكبدة البانية بالنشا

المكونات 

المكونات: كيلو من الكبدة – كوب لبن رايب – 3ملاعق كبيرة خل – عصير ليمون –  ثوم بودر – بصل بودر – ملح – كمون – فلفل أسود – بهارات كبده – صويا صوص – دقيق – نشا- بقسماط ناعم – زنجبيل بودره – بابريكا – بيكنج بودر – لبن أو ماء – زيت غزير للقلي – ٣ بيضة كبيرة.

 طريقة عمل الكبدة البانية وتحضرها

  • نحضر طبق عميق ونضع به شرائح الكبده ونضيف آلية الثوم البودرة والبصل البودرة والملح والكمون وبهارات الكبدة والخل وعصير الليمون ونضيف كوب من اللبن الرايب والصويا صوص والكمون ونقلبهم جيداً وتترك في الثلاجة لمدة ساعة.
  • نحضر طبق آخر ونضيف فيه الدقيق والبقسماط الناعم والنشا ورشة ملح ورشة فلفل أسود ورشة الكمون والبيكنج بورد ونقلبهم جيداً ونتركها جانبا، ومن ثم نحضر طبق عميق ونضع به اللبن والبيض ونقوم بتقليبهم جيداً.
  • نحضر الكبدة من الثلاجة ونضعها في خليط اللبن والبيض ومن ثم نضعها في خليط النشا والدقيق والبقسماط في ذلك الحين نضع مقلاة بها زيت غزير على النار ونضع به كبده حتى تنضج تخرج وتقدم في طبق به بقدونس مفروم ويقدم بجانبها مكرونة بالصوص الأحمر.
كبدة بانية بالبقسماط
كبدة بانية بالبقسماط

طريقة عمل كبدة بانية بالبقسماط

 المكونات

كيلو من الكبدة الشرائح –  خل – عصير ليمون  – ملح – كمون – فلفل أسود – بهارات كبده – دقيق –  بقسماط ناعم – ثوم مفروم ناعم – لبن أو ماء – زيت غزير للقلي – ٣ بيضة كبيرة.

 طريقة عمل الكبدة البانية وتحضرها 

  • نحضر بوله ونضع بها شرائح الكبدة ونضيف الثوم المفروم والملح والكمون وبعد ذلك نضيف عصير الليمون والشطة، ومن ثم نقوم بتقليبهم جيداً حتى يتم خلط المكونات جيداً نترك هذا الخليط في الثلاجة لمدة نصف ساعة قبل التحضير.
  • نحضر طبق آخر ونضيف فيه الدقيق والبقسماط الناعم ورشة ملح ورشة فلفل أسود ورشة الكمون  ونقلبهم جيداً ونتركها جانبا، ومن ثم نحضر طبق عميق ونضع به اللبن والبيض ونقوم بتقليبهم جيداً.
  • نحضر الكبدة من الثلاجة ونضعها في خليط اللبن والبيض ومن ثم نضعها في خليط البقسماط في ذلك الحين نضع مقلاة بها زيت غزير على النار ونضع به كبده حتى تنضج تخرج وتقدم في طبق به بقدونس مفروم.
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.