طريقة عمل كفتة البطاطس

0

طريقة عمل كفتة البطاطس تعتبر البطاطس من أهم الأكلات المحببة لدى الجميع وخاصة الأطفال فهي من أسهل الأكلات في صنعها ولذلك قمنا بإعداد هذا المقال الذي يحتوي على أشهى طرق البطاطس ونجد أن البطاطس لها فوائد عديدة التي تمد الجسم بالكثير من الفيتامينات والمعادن التي يحتاج إليها الجسم ولذلك تلجأ الأمهات لطبخ البطاطس بطرق مختلفة.

طريقة عمل كفتة البطاطس
طريقة عمل كفتة البطاطس

طريقة عمل كفتة البطاطس باللحمة المفرومة

المكونات

لحم مفروم ناعم – ٢ بصله متوسطه مفرومة ناعم – ٣ حبات بطاطس مسلوقة جيداً – ٢ بيضة – ٢ كوب بقسماط ناعم – ملح – فلفل أسود – بهارات لحمة – شطه على حسب الرغبة – زيت للتحمير.

طريقة التحضير

  • نحضر محضر الطعام ونضع فيه اللحمة المفرومة ناعم ونضيف إليه ٢ بصله مفرومة ناعم ونقلبهم جيداً ومن ثم نضيف البطاطس المسلوقة نضيف الملح والفلفل والبهارات ونقلبهم جيداً حتى نحصل على قوام مناسب، ومن ثم نضع الخليط السابق في الثلاجة لمدة ساعة تقريباً.
  • نحضر طبق ونضع به البيض ونقوم بتقليبهم جيداً ونضع رشة الملح ورشة الفلفل الأسود ونحضر طبق آخر ونضع به بقسماط ناعم، ومن ثم نضع الزيت في مقلاة للقلي ونقوم بإشعال النار، نحضر خليط اللحم والبطاطس من الثلاجة ونقوم بعمل كرات متوسطة الحجم ونضعها في طبق في الفريزر لمدة ربع ساعة.
  • نخرج كرات اللحم بالبطاطس ونضعها في البيض ثم نضعها في البقسماط الناعم ومن ثم نضعها في الزيت العميق وهكذا إلي أن ننتهي من الكمية الكاملة، نحضر طبق التقديم ونضع بها كرات البطاطس باللحم المفروض وتقدم بجانب سلطة خضراء وسلطة طحينة وعيش بلدي وبإلهنا والشفا.
طريقة عمل كفتة البطاطس بدبس الرمان
طريقة عمل كفتة البطاطس بدبس الرمان

طريقة عمل كفتة البطاطس بدبس الرمان

المكونات

 ٣حبات بطاطس مبشورة ناعم – بصلة مفرومة ناعم – بقدونس مفروم ناعم –  ربع كيلو لحم مفروم ناعم – ٢ معلقة كبيرة بهارات لحمة –  معلقة صغيرة من الملح – رشة فلفل أسود – معلقة كزبرة جافة – بيضة – ٢ معلقة كبيرة دبس رمان – زيت غزير للقلي.

طريقة التحضير

  • نحضر طبق عميق ونضع به البطاطس المبشورة ناعم والبصلة المفروم ناعم ونضيف معلقة صغيرة من الملح ورشة الفلفل الأسود ونقلبهم جيداً، ومن ثم نضيف اللحم المفروم الناعم ومعلقة كزبرة ناشفة.
  • ونضيف معلقة كبيرة دبس رمان ونقلبهم جيدا ونضيف البيضة حتى يتماسك الخليط جيداً، ومن ثم نشكل الخليط السابق على هيئة وأصابع ونضعها في الثلاجة لمدة نصف ساعة.
  • نحضر مقلاة ونضع بها زيت غزير للقلي ومن ثم نضع أصابع البطاطس باللحم المفروم في الزيت حتى ننتهي من الكمية كلها حتى نحصل على اللون الذهبي ومن ثم نقدمها مع مكرونه بالصوص الأحمر.

نصائح للحصول على كفتة بطاطس مميزة

  • يجب ترك كفتة البطاطس بجميع أنواعها في الثلاجة فترة قبل القلي، ومن الممكن أن نتركها فترة في الفريزر إذا كان الوقت قصير، كما يجب أيضا عدم تسخين الزيت كثيراً.
  • فيجب أن يكون درجة حرارة الزيت متوسطة، كما يمكنك الاحتفاظ بأصابع الكفتة في الفريزر وتخزينها لوقت لاحق ولكن يجب عند إخراجها وضعها في زيت ساخن عميق لكي تحصل على اللون الذهبي المميز.
  • إذا أردنا عمل الكفتة في الفرن فمن الممكن أن نقوم بتعصيج اللحم المفروم ونضيف إليه البطاطس والخليط السابق ونضعه في البيض والبقسماط الناعم.
  • ونقوم بدهنه بالزيت ونضعه في الفرن على درجة حرارة متوسطة 180 درجة لمدة نصف ساعة أو عندما نحصل على اللون الذهبي، ومن ثم يخرج ويقدم بجانب سلطة خضراء وأرز ابيض.
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.