وصفات لتفتيح الهالات السوداء

0

وصفات لتفتيح الهالات السوداء لا شك أن الكثير من الناس يعانون من مشكلة ظهور الهالات السوداء في منطقة تحت العين، كما أن هذه الهالات تعتبر منتشرة بشكل كبير بين فئة كبار السن، والذين يعانون من الكثير من الأمراض الأخرى التي قد تسبب ظهور الهالات السوداء لديهم،بالإضافة إلى ذلك فإن هناك فئة من صغار السن يعانون من هذا المرض، لذا فإن جدية التعامل مع هذا المرض تتطلب منا الكثير من الوقت والجهد، وترجع ظهور الهالات السوداء لمن هم في سن مبكر للعديد من الأسباب التي يجب مناقشتها، للحد من ظهور هذه الهالات السوداء لدى صغار السن.

وصفات لتفتيح الهالات السوداء

وصفات لتفتيح الهالات السوداء
وصفات لتفتيح الهالات السوداء

أهم الأسباب التي تؤدي إلى ظهور الهالات السوداء لأصحاب السن المبكر

إن هناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى ظهور الهالات السوداء بشكل مبالغ فيه لدى صغار السن، ومن أهم هذه الأسباب :

  • عدم الحصول على كميات كافية من النوم، حدوث بعض الاختلال في الهرمونات لأسباب عديدة منها الحيض، أو بعد فترة انقطاع الطمث، أو قد تحدث هذه الهالات بسبب التعرض لكميات كبيرة من التلوث أو الحساسية تجاه أشياء معينة يجب الحد منها بشكل نهائي.
  • كما أن الهالات السوداء قد تظهر بسبب إتباع الأنظمة الغذائية الغير سليمة والتي تحتوي على كميات كبيرة من الأطعمة غير المفيدة والضارة للجسم بشكل عام، وذلك لأنها قد تحتوى على كميات كبيرة من الدهون أو الكربوهيدرات أو النشويات.
  • حيث أن الكميات الكبيرة من هذه العناصر الغذائية قد تسبب العديد من الأمراض،والتي من أشهرها أمراض البشرة ومنها الهالات السوداء.

الأعراض التي تظهر بعد تفاقم المشكلة بشكل كبير

  • مع التقدم في السن مع إهمال هذه المشكلة من دون البحث عن الحلول التي تفيد في هذه المشكلة، قد تتفاقم المشكلة بحد كبير حيث أن طبقات الجلد تصبح رقيقة للغاية، هذا بالإضافة إلي أن الدهون التي توجد تحت الجلد تصبح قليلة للغاية.
  • وبالتالي فإن طبقات الجلد تصبح رقيقة جداً، مما يعرض الجلد للعديد من الأمراض الجلدية الخطيرة، هذا بالإضافة إلى ظهور الأوعية الدموية تحت الجلد بصورة واضحة للغاية.
  • ظهور الحبوب مع الالتهاب بشكل مستمر من الأعراض الضارة التي تظهر على سطح البشرة ولذلك يفضل الاستمرار على استخدام غسول منظف لمنع ظهور الإهمال.

بعض الوصفات التي تفيد في علاج الهالات السوداء

لقد أثبتت الدراسات أن هناك العديد من الوصفات الطبيعية التي يمكم تحضيرها بالإمكانيات الموجودة بالمنزل، للتخلص من هذه الهالات والحصول على بشرة نقية وسليمة للغاية،وتعتبر هذه الوصفات من أهم الوصفات لمنطقة تحت العين بشكل عام، حيث أن المكونات الطبيعية التي توجد في الأغذية المستخدمة تعتبر مفيدة جداً لمنطقة تحت العين بصفة خاصة، حيث أنها تمدها بالفيتامينات والمعادن اللازمة، مما يجعلها مفيدة لمنطقة تحت العين، ومن أهم هذه الوصفات:

وصفات لتفتيح الهالات السوداء

تفتيح الهالات السوداء
تفتيح الهالات السوداء

البطاطا

كما نعرف جميعاً أن البطاطا تعتبر من أهم الأطعمة بالنسبة للجسم، حيث أنها تحتوي على الكثير من المعادن والفيتامينات التي تفيد الجسم بشكل عام، إلا أن  البطاطا تعتبر أيضاً من أهم الأغذية لمنطقة تحت العين، لذا فإن الاستفادة منها لمعاجلة هذه المنطقة يعتبر من أهم الخطوات للتخلص من الهالات السوداء، كما أن البطاطا لها دور كبير جداً في التخلص من الانتفاخات الكبيرة التي توجد تحت العين لدى الكثير من الناس.

المكونات

  •  قطعة من القطن ، حبتين أو ثلاث من البطاطا.

الطريقة

  •  يتم وضع البطاطا داخل الثلاثة لمدة لا تزيد عن ساعة واحدة، ثم يتم إخراج البطاطا من الثلاجة ومن ثم تقشيرها وتقطيعها إلى قطع صغيرة، ثم يتم هرسها للحصول على عصير البطاطا، ومن ثم يتم استخدام القطن وغمسه داخل عصير البطاطا.
  • ثم تدلك منطقة تحت العين بواسطة القطن، وتترك إلى الصباح التالي، ثم تغسل بواسطة الماء الدافئ للتخلص من بقايا البطاطا الموجودة، وتعتبر هذه الخطوات من أهم الخطوات التي يجب تطبيقها يومياً للحصول على النتيجة المطلوبة، حيث أن هذه الطريقة من أفضل الطرق المستخدمة للتخلص من الهالات السوداء بسرعة.

الشاي الأخضر

  • كما نعرف جميعاً أن الشاي الأخضر له العديد من الفوائد التي لا غنى عنها بالنسبة للجسم، أما بالنسبة لاستخدامه كقناع للبشرة، فهو بالطبع يعد من أفضل الأقنعة التي تفيد البشرة بشكل كبير جداً، لذا فهو يعتبر من أهم الأقنعة التي تفيد الكثير من الناس المهتمين بالبشرة ونضارتها، بالإضافة إلى ذلك فإن الشاي الأخضر يعد من أهم المواد التي تفيد منطقة تحت العين وتخفف من الهالات السوداء بشكل كبير جداً، هذا لأنه يحتوي على العديد من العناصر الغذائية التي تفيد منطقة تحت العين بشكل كبير جداً، لذا أفضل الوصفات الطبيعة التي يمكن استخدامها لمنطقة تحت العين بشكل دوري للتخلص من الهالات السوداء والحد من ظهورها.

المكونات

  • كوب من الماء البارد، كيس أو كيسين من الشاي الأخضر.

الطريقة

  •  تنقع أكياس الشاي في الماء،ثم تغلي على النار لمدة لا تقل عن عشرة دقائق متتالية، ثم تزال الأكياس من الماء، ويتم أخذ أكياس الشاي الأخضر ووضعه في الثلاجة ليبرد،ثم يتم استخدام أكياس الشاي الأخضر ووضعها على منطقة تحت العين لمدة لا تقل عن لربع ساعة،وتطبق هذه الطريقة مرة أو مرتين يومياً من أجل التخلص من الهالات السوداء والحد من ظهورها بشكل كبير.

وصفات لتفتيح الهالات السوداء

وصفات لتفتيح الهالات السوداء
وصفات لتفتيح الهالات السوداء

ماء الورد

  • يعتبر ماء الورد من أهم المواد التي تفيد البشرة حيث يتم استخدامها في العديد من الأقنعة التي تحافظ على نضارة البشرة وتعيد إليها الحيوية والنشاط، كما يمكن استخدامها كمنظف طبيعي للبشرة للتخلص من أي بقايا من الملوثات أو مستحضرات التجميل التي تخص البشرة،حيث أنها تعمل على التنظيف العميق للبشرة.
  •  والذي يعد من أهم الأمور التي يجب القيام بها للحد من الأمراض الجلدية التي قد تحدث بسبب هذه الملوثات التي تضر البشرة،بالإضافة إلى ذلك فإن ماء الورد يعد من أهم المواد التي تستخدم للتخلص من الهالات السوداء، هذه لأنه غني بمضادات الأكسدة والتي تعتبر من أهم المواد بالنسبة للبشرة.
  •  حيث أنها تعيد للبشرة رونقها وتجدد خلايا البشرة وتعمل على التخلص من بقايا الجلد الميت الذي يصعب التخلص منه بالطرق العادية، كما أنه بالطبع يعمل بشكل كبير على التخلص من الهالات السوداء ويسبب نضارة البشرة ورونقها، لذا فإن ماء الورد يعتبر من أهم المواد التي تستخدم للتخلص من الهالات السوداء.

المكونات

  •  قطعة من القطن، كمية من ماء الورد.

الطريفة

  •  يجب استخدام قطعة القطن وغمسها في ماء الورد ومن ثم وضعها على منطقة تحت العينين لمدة لا تقل عن ربع ساعة، ومن ثم يتم غسل الوجه بالماء البارد، وتكرر هذه العملية يومياً وذلك للحصول على أفضل النتائج الممكنة، والحفاظ على منطقة تحت العين مشرقة، والتخلص من الهالات السوداء التي تسبب منظراً سيء غير مستحباً لدى الكثير من الناس.

زيت اللوز

  • لا شك أن هناك العديد من الأنواع من الزيوت التي تفيد البشرة، ولكن زيت اللوز يعتبر أفضل هذه الأنواع وأكثرها ملائمة لمنطقة تحت العين من أجل التخلص من الهالات السوداء.

المكونات

  •  ملعقة من العسل الخام،بعض النقاط من زيت اللوز.

الطريقة

  • بعد مزج المكونين معاً يوضع المزيج كقناع لمنطقة تحت العينين لمدة لا تقل عن ربع ساعة مع تكرار القناع يومياً.
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.