افضل وصفات طبيعية للشعر        

0

افضل وصفات طبيعية للشعر من المعروف أن الشعر هو تاج المرأة، وشيء أساسي لإبراز جمالها و لكن هناك عوامل كثيرة قد تفسد جماله  و تؤثر عليه بالسلبي و تضره و تؤذيه و تسبب له مشاكل كثيرة، مثل التقصف و الهيشان و التساقط و التجعد و التشابك و غيرها من مشاكل الشعر الأخرى التي تسبب الإزعاج و القلق و تفسد مظهر الشعر، و هذه العوامل قد تكون عوامل خارجية مثل، تغيير الجو أو درجة الحرارة أو قد تكون نتيجة استخدام الأدوات التجميلية مثل مكواة الشعر أو الاستشوار أو استخدام منظفات للشعر بها مواد كيميائية ضارة ومؤذية علي فروه الشعر و التي تؤدى حتما إلي تلفه.

مشكلة جفاف الشعر و تجعده

  • افضل وصفات طبيعية للشعر  يجب علي كل سيدة أن تهتم بشعرها دائما وتعتني به وتحافظ عليه لتبقيه صحي وقوى ولامع وذلك بمعالجته والعناية به من خلال استخدام الوصفات والمكونات الطبيعية والتي تغذى الشعر وتحميه من التساقط والجفاف وتبقيه صحي وقوى ولامع وذات مظهر جذاب وتمنع تعرضه للتلف.
  • ولذلك سنوضح اقوي الوصفات الطبيعية الموجودة في كل منزل و التي يمكن تحضرها بسهولة و التي لها فاعلية كبيره و نتيجة رائعة في الحصول علي شعر صحي و قوى و لامع و ذات مظهر جذاب و رائع.
  • من أكثر مشاكل الشعر التي تزعج السيدات هي مشكلة جفاف الشعر و تقصف أطرافه وهيشان الشعر و تجعده أيضا.
  • حيث أن الشعر الجاف المقصف يصعب تصفيفه بسهولة و يسر، كما أنه أيضا يفسد مظهره و يعطيه مظهرا غير لائق، وذلك علي عكس الشعر الناعم ذات الانسيابية.
  • وهنا في هذا المقال سوف نقدم لكم بعض الوصفات الطبيعية الفعالية جدا و الرائعة في تنعيم الشعر و القضاء علي مشكلة الجفاف و التقصف و الهيشان للشعر وأيضا المتوفرة في كل بيت و يمكن تحضرها و تجهيزها بكل سهولة و يسر.

افضل وصفات طبيعية للشعر        

وصفة البيض و العسل لتنعيم الشعر

وصفة البيض و العسل لتنعيم الشعر
وصفة البيض و العسل لتنعيم الشعر
  • من المعروف أن البيض من المكونات الطبيعية الرائعة جدا في تنعيم الشعر الجاف وتغذيته والقضاء علي الجفاف والتجعد وحل مشكلة تشابك الشعر التي تجعله صعب في تصفيفه و ذلك لاحتواء البيض علي مادة البروتين التي يحتاجها الشعر الجاف. حيث يعمل البروتين علي تغذية الشعر من الجذور وحتى الأطراف كما يعمل أيضا علي تنعيم الشعر وفرده ليصبح انسيابي ويسهل تصفيفه، كما أن العسل أيضا مكون طبيعي ومفيد جدا الشعر وفروه الرأس حيث يعمل علي ترطيب الشعر وتغذية فروه الرأس لما يحتويه من مكونات مغذية ومرطبة ومقوية للشعر فيكسبه اللمعان والنعومة والملمس الانسيابي الجميل.

المكونات التي نحتاج إليها في هذه الوصفة

نحتاج إلي :

  • بيضه واحده
  • ملعقة صغيرة من العسل الأبيض
  • ملعقة صغيرة من زيت الزيتون البكر
  • وأيضا نحتاج إلى ملعقة صغيرة من أي كريم مرطب للشعر

طريقة تحضير افضل وصفات طبيعية للشعر

  • نقوم أولا بوضع البيضة في طبق عميق، ثم بعد ذلك نضيف إليها باقي مكونات الوصفة ونمزجهم جميعا، ثم نقوم بخلط جميع المكونات جيدا حتى نحصل علي خليط ناعم ذات قوام متماسك، ثم نقوم بتوزيع الخليط علي الشعر بالكامل بطريقة متساوية ونتركه علي الشعر حتى يجف تماما، ثم بعد ذلك نقوم بغسل الشعر جيدا باستخدام الماء الفاتر والشامبو.

وصفة الموز و اللبن

وصفة الموز و اللبن
وصفة الموز و اللبن
  • من أهم المواد التي يحتاج إليها الشعر ليصبح اقوي وأكثر كثافة وصحي أيضا هي الفيتامينات التي تغذى الشعر وفروه الرأس من الجذور وحتى الأطراف، ولن نجد أفضل من ثمر الموز في احتوائه علي جميع الفيتامينات المطلوبة التي يحتاجها الشعر في تقويته وتغذيته، كما أن الموز أيضا يحتوى علي الكربوهيدرات والبوتاسيوم اللذان يعملان سويا علي تنعيم الشعر والقضاء علي جميع مشاكل الشعر من التقصف والهيشان والتجعد والجفاف وغيرها، كما أنه يمنح الشعر أيضا التغذية المطلوبة ويرطبه ويخلصه من التشابك وبالتالي يسهل عملية تصفيفه. كما أنه يهدأ فروه الرأس أيضا ويخلصها من مشاكل القشرة والالتهابات فيجعل الشعر صحي وقوى، كما أن اللبن أيضا يحتوى علي البروتين اللازم لتغذية الشعر.

المكونات التي نحتاج إليها في هذه الوصفة

نحتاج في هذه الوصفة إلي:-

  • ثمرة واحده من الموز
  • وملعقتان صغيرتان من اللبن

طريقة التحضير و الاستخدام

  • نقوم أولا بهرس ثمرة الموز الواحدة جيدا، ثم نضيف إليها ملعقتان من اللبن، ثم نقوم بخلط المكونين جيدا حتى يتجانسا مع بعضهم البعض حتى نحصل علي عجينة ذات قوام ناعم ومتماسك، حيث لا نجد فيها أي بقايا أو أي آثار الموز، ثم نقوم بعد ذلك بتوزيع الخلطة علي الشعر بالكامل ونتركها مده ثم نقوم بغسل الشعر بالماء الفاتر والشامبو.

افضل وصفات طبيعية للشعر        

وصفة الزيت و العسل

وصفة الزيت و العسل
وصفة الزيت و العسل
  • الزيت والعسل مكونين رائعين وفعالين جدا في عملية تنعيم الشعر وترطيبه وتغذيته وتقويته وتخليصه من الجفاف والتقصف والهيشان وإعطائه اللمعان والحيوية  وذلك لاحتوائهم علي مكونات طبيعيه مغذية جدا للشعر وفروه الرأس.

طريقة التحضير و الاستخدام

  • نقوم بمزح المكونين معا جيدا حتى نحصل علي مزيج لزج، ثم نقوم بعد ذلك بتوزيع الخليط علي الشعر بالكامل من الجذور وحتى الأطراف وتغطيته بغطاء من البلاستيك، ثم نتركه علي الشعر لمدة لا تقل عن خمسة عشر دقائق ثم غسله بعد ذلك بالماء الفاتر والشامبو.

مشكلة تساقط الشعر

  • من أكثر مشاكل الشعر التي تواجه اغلب السيدات هي مشكلة تساقط الشعر بكثرة، حيث أن الشعر الخفيف الضعيف والمتساقط أمر مزعج ومقلق بالنسبة إلي الكثير من السيدات وترجع هذه المشكلة إلي عديد من الأسباب منها عدم التغذية السليمة أو تغيير الفصول والجو أو تعرض الشعر للمياه بكثرة، فكل تلك العوامل وأكثر كفيلة بجعل الشعر ضعيف و متساقط و متهالك وغير صحي، وإليكم سيدتي بعض الوصفات الطبيعية الفعالة جدا في تقليل مشكله ضعف وتساقط الشعر والعمل علي تقوية بصيلات الشعر وتغذية فروه الرأس.

افضل وصفات طبيعية للشعر

وصفة فيتامين أي لتغذية الشعر 

وصفة فيتامين افضل وصفات طبيعية للشعر        
وصفة فيتامين افضل وصفات طبيعية للشعر        
  • من المعروف أن فيتامين أي من أهم الفيتامينات التي يحتاجها الشعر لتغذيته وتقوية بصيلاته ومنع تقصفه وتقليل تساقطه، وذلك لاحتواء فيتامين أي علي مكونات تجعل منه مضادا للأكسدة، مما يعمل علي زيادة نسبة الأكسجين في الجسم والذي يؤدي بدوره إلي زيادة الدورة الدموية في فروه الرأس، وبالتالي تقليل تساقط الشعر و تقويته وجعله صحي وأكثر كثافة.

المكونات التي نحتاجها في هذه الوصفة

  • نحتاج في هذه الوصفة إلي:-
  • سبع أو ثمان كبسولات من فيتامين أي

طريقة التحضير و الاستخدام

  • نقوم بفتح كبسولات فيتامين أي ووضعها وتوزيعها علي الشعر بالكامل مع التدليك لفروه الرأس والتأكد من وصولها الجذور وحتى الأطراف ثم تركها بعد ذلك علي الشعر طوال فترة الليل وغسلها في الصباح بالماء الفاتر والشامبو، وسنلاحظ نتيجة رائعة للشعر من ترطيب وتنعيم وعدم تساقط.
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.