طريقة تنظيف البشرة بالبخار

0

طريقة تنظيف البشرة بالبخار تحتاج بشرتنا دائما للعناية والاهتمام الدائم والمستمر،فيجب الاهتمام بها وبنظافتها دائما لجعلها نظيفة ونضرة وسليمة وصحية ولكي نقلل أيضا نسبة تعرضها لمشاكل البشرة الكثيرة والمزعجة، وهنا في هذا المقال سوف نتعرف علي أفضل طريقة لتنظيف البشرة في المنزل باستخدام البخار تابعوا المقال.ونرجو أن ينال المقال إعجابكم ويتم الاستفادة منه علي أكمل وجه وبشكل كبير.

طريقة تنظيف البشرة بالبخار
طريقة تنظيف البشرة بالبخار

طريقة تنظيف البشرة بالبخار

مشاكل البشرة واسبابها

  • بشرة الوجه تتعرض كثيرا لعوامل خارجية قد تؤثر عليها وترهقها وتسبب لها العديد والعديد من المشاكل التي تزعجنا ويكون من الصعب علينا حلها.وهذه المشاكل قد تكون اسمرار البشرة نتيجة تعرضها المستمر إلي أشعة الشمس التي تعمل علي ظهور بقع سوداء داكنة في البشرة أو عدم توحيد لونها.
  • وجفاف  ألبشره الذي بسببه نقص كمية الماء و السوائل في الجسم، وظهور الكثير من المشاكل الأخرى التي قد تصيب بشرة الوجه مثل غمقان البشرة أو البقع السوداء الداكن أو ظهور الحبوب و البثور والرؤوس السوداء أو عدم توحيد لون البشرة أو بهتان البشرة أو ظهور خطوط بيضاء أو تجاعيد علي البشرة.كل هذه المشاكل قد تصيب بشرتنا وتسبب لنا الكثير من القلق والإزعاج كما أنها تؤثر علي شكلنا ومظهرنا أيضا.
  • ويلجأ معظمنا إلي استخدام العلاجات التي قد تحتوى أو تتكون من مواد كيميائية قد تؤثر علي صحة بشرتنا وتؤذيها بدلا من ان تعالجها.لذلك فإن استخدام الوصفات الطبيعية للبشرة هو أفضل حل للتخلص من جميع مشاكل البشرة من هالات سوداء أو بقع داكنة أو حبوب أو بثور أو بهتان أو غيرها من المشاكل المزعجة التي تصيب بشرة وجهنا،حيث أن استخدام الوصفات الطبيعية والمواظبة عليها حل فعال وممتاز جدا للتخلص من كل تلك المشاكل في فترة وجيزة.

أنواع البشرة

  • أنواع البشرة: تختلف وتتباين أنواع البشرة حيث أن هناك البشرة الجافة وهي البشرة التي تحتاج إلي ترطيب دائم وشرب ماء وسوائل كثيرة حتى نعوض الجسم والبشرة ما ينقصه من الترطيب.وهناك البشرة العادية وهيا التي لا تحتاج إلي مجهود كبير في العناية بها حيث أنها متوازنة وصحية، وهناك البشرة الدهنية وهيا من أكثر أنواع البشرة التي تحتاج الي مجهود كبير في الاعتناء الدائم بها حيث أن يظهر بها العديد من المشاكل وأكثرها الحبوب والبثور الدهنية، وهناك البشرة المختلطة وهيا ما بين العادية والدهنيه
  • فالبشرة عموما وبكل أنواعها المختلفة تحتاج لعناية واهتمام وترطيب دائم حتى نقلل من نسبة تعرضها للمشاكل المزعجة التي قد تؤذيها وتؤثر عليها فيجب علينا الاهتمام بنظافة وترطيب ونعومة بشرتنا دائما.وذلك من خلال استخدام الوصفات الطبيعية التي تغذيها وترطيبها وتمنحها و تكسبها النعومة و النضارة واللمعان ومن خلال الاهتمام الدائم بها أيضا.
 البشرة
البشرة

طريقة تنظيف البشرة بالبخار

إستخدام البخار في تنظيف البشرة

  • البخار هو من أكثر الطرق والمنتشرة والمعروفة والمستخدمة كثيرا أيضا في عملية تنظيف البشرة، حيث أن تنظيف البشرة بالبخار يعتبر أفضل وسيلة للاهتمام بالبشرة والعناية بها تنظيفها،وذلك نظرا لخصائصه وفوائده الجمالية وأيضا العلاجية المعروفة بأهميتها الكبيرة وفاعليتها العالية في صحة وجمال البشرة والجلد والمحافظة عليه وتنعيمه وترطيبه وتنظيفه من كل الشوائب التي قد تتعلق أو تلتصق بالبشرة أو الجلد والتي قد تسبب لها العديد والعديد من المشاكل المزعجة والتي يكون من الصعب حلها أو التخلص منها.

أهمية تنظيف البشرة بالبخار

  • تنظيف البشرة بالبخار مهم جدا في عملية تفتيح المسام مما يعمل علي تنظيف البشرة بعمق وتخليصها من الشوائب والسموم والعمل أيضا علي ترطيب وتنعيم جلد البشرة لما يحتويه البخار علي خصائص فعالة جدا في الترطيب والنعيم والتنظيف العميق للبشرة والجلد.
  • ،كما أن البخار أيضا يزيل طبقة الجلد الميتة مما يعمل علي تفتيح البشرة وإزالة البقع الداكنة وتوحيد لون البشرة وإكسابها النضارة والنعومة واللمعان بشكل كبير وفعال كما أن تنظيف البشرة بالبخار يعمل أيضا علي إزالة الخطوط البيضاء و التخفيف من التجاعيد وإزالة البثور والرؤوس السوداء و التخفيف من الهالات السوداء تحت العين ومعالجة حب الشباب المزعج والقضاء عليه نهائيا.
 البشرة
البشرة

طريقة تنظيف البشرة بالبخار

طريقة تنظيف البشرة بالبخار في البيت

لكي نقوم بعملية تنظيف البشرة بالبخار في المنزل نتبع الخطوات الآتية:-

  • نقوم أولا بوضع كمية مناسبة من الماء في وعاء عميق ثم وضعها علي النار حتى تقوم بالغليان، ثم بعد ذلك نقوم يرفع الوعاء من علي النار وتركه جانبا حتى يهدأ قليلا، ثم نقوم بعد ذلك بغسل الوجه بغسول طبي أو صابونه طبية وبماء فاتر وتنشيفه جيدا ثم نأتي بمنشفة كبيرة ونقوم بوضعها علي الشعر بأكمله حتى لا يتأذى من البخار
  • ثم نقوم بتقريب وجهنا من الوعاء حتى تمتص بشرتنا البخار تماما ونبقي علي هذا الوضع لمده لا تقل عن ربع ساعة تقريبا، ثم بعد ذلك نقوم بتنشيف وجهنا وعمل ماسك لتغذية البشرة في أثناء أن المسام مفتوحة مثل ماسك عسل النحل والزبادي مثلا
  • حيث يحتوى عسل النحل الأبيض علي العديد من العناصر والمواد الطبيعية المغذية جدا للبشرة و الفعالة جدا في تفتحها وتوحيد لونها، كما أن الزبادي أيضا بها مكونات مغذية ومرطبة للبشرة ويمكن استخدام وصفة العسل مع الزبادي عن طريق مزج ملعقة كبيرة من عسل النحل الأبيض علي معلقتان كبيرتان من الزبادي ومزج المكونين مع بعضهم البعض جيدا حتى يتجانسا.
  • ثم نقوم بتوزيع الخليط علي بشرة الوجه بلطف مع التدليك بحركة دائرة وتركه لمدة لا تقل عن ربع ساعة تقريبا حتى يجف تماما ثم نقوم بغسله بالماء الفاتر ونقوم بعد ذلك بترطيب الوجه بأي كريم مرطب يوجد لدينا، ويمكن استعمال هذه الوصفة من مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع حتى نحصل علي النتيجة المطلوبة والمرغوب بها، فإن هذه الوصفة فعاله جدا وممتازة في عملية تفتيح وتغذية البشرة وتوحيد لونها وترطيبها أيضا. ثم في النهاية نقوم بوضع أي كريم مرطب.
طريقة تنظيف البشرة بالبخار
طريقة تنظيف البشرة بالبخار

طريقة تنظيف البشرة بالبخار

نصائح يجب إتباعها للاهتمام بالبشرة صحية ونضرة

و علي الرغم من أن استخدام الوصفات العلاجات الطبيعية فعال جدا لعلاج حب الشباب وتفتيح البشرة وحل جميع مشاكل البشرة إلا أنه يحتاج أن نقوم بجانبه بإتباع بعض الإرشادات التي تعمل علي تجنب و تقليل ظهور حب الشباب علي بشرة الوجه و منها:

  • القيام بغسل الوجه مرتين في اليوم صباحا و مساءا باستخدام صابونه طبية أو غسول طبي.
  • -القيام بعمل حمام بخار للبشرة مرتين أو ثلاث مرات أسبوعيا،حيث انه فعال جدا في عملية إزالة البثور و الحبوب و الرؤوس السوداء و إزالة طبقة الجلد الميتة،كما أنه أيضا ينظف البشرة من الدهون و الأوساخ المتلاصقة و العمالقة بها.
  • -القيام دائما بغسل أدوات المكياج قبل الاستخدام في كل مره و التخلص من المكياج منتهي الصلاحية حتى لا يضر أو يؤذى أو يهلك البشرة.
  • – شرب كميات كبيرة من المياه يوميا،حيث أن المياه تعمل علي نضارة البشرة و تنقيتها و تحسين مظهرها و إعطاءها الحيوية و النضارة،كمان أنها أيضا ترطب جلد البشرة و تنعمه.
  • -القيام باستخدام العلاجات التي يتم وضعها علي البشرة مثل المراهم التي تحتوى علي عناصر مثل، البنزويل و اليروكسايد و التي تحتوى أيضا علي أحماض مثل،حمض الساليسيليك.
  • -تناول كميات كبيرة من الخضروات والفاكهة التي تعطى البشرة النضارة والحيوية وتعمل علي ترطيبها وتغذيتها أيضا فيجب الإكثار من تناولها.
  • يجب الاهتمام و العناية بالبشرة دائما حتى لا نترك لها الفرصة للإصابة بمشاكل حب الشباب أو البثور أو البقع أو النبات أو الاستمرار وعدم توحيد لون البشرة أو غيرها من مشكلات تواجه البشرة و تهلكها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.