فوائد زيت جوز الهند للشعر

0

فوائد زيت جوز الهند للشعر  يعاني الكثير من البشر من مشاكل الشعر مثل التساقط، الجفاف، الضعف بشكل عام وأيضاً مشكلة القشرة ولأن جمال الشعر مظهر من مظاهر الجمال للرجال والنساء كما أنه علامة من علامات الأنوثة ولذلك نجد الكثير من الناس يبحثون عن مستحضرات وتركيبات لعلاج مشاكل الشعر ويعتبر زيت جوز الهند من الزيوت المفيدة جداً لصحة الشعر وفي هذا المقال سوف نقدم لكم أهم المعلومات عن فوائد زيت جوز الهند للشعر.

 زيت جوز الهند للشعر
زيت جوز الهند للشعر

فوائد زيت جوز الهند للشعر

يحتوي زيت جوز الهند على مجموعة كبيرة من الفيتامينات الهامة لصحة وسلامة الشعر، كما يحتوي على مضادات الأكسدة وعلى المواد المضادة والقاتلة للبكتريا والميكروبات ولذلك  فإنه يستخدم في علاج الكثير من مشاكل الشعر مثل :

منع تساقط الشعر

  • عمل على منع تساقط الشعر وهي من أكثر المشاكل المزعجة التي يعاني منها الكثير من البشر نتيجة لاستخدام بعض المستحضرات التجميلية والتي تحتوي على مواد كيميائية ضارة، ولكن مع الاستخدام المستمر لزيت جوز الهند يعمل على منع تساقط الشعر وذلك لأن عند تدليك فروه الرأس به يعمل على تحسين الدورة الدموية في الفروه ومن ثم يمنع التساقط.

طريقة استخدام زيت جوز الهند لتساقط الشعر

  • يتم عن طريق وضع كمية مناسبة من زيت جوز الهند الدافئ على فروة الرأس والتدليك جيداً لمدة عشرة أو خمسة عشر دقيقة ثم نتركه لمدة ثلاثة ساعات ثم يتم غسله وشطفه جيداً بالماء والشامبو المناسب.

إصلاح الشعر التالف

  • إصلاح الشعر التالف وذلك بسبب احتوائه على مجموعة من الفيتامينات والبروتينات اللازمة لصحة الشعر مثل حمض اللوريك والذي يتميز بصغر وزنه الجزيئي وبالتالي يمكن التغلغل والوصول إلى فروة الرأس بشكل جيد.
زيت جوز الهند للشعر
زيت جوز الهند للشعر

طريقة استخدام زيت جوز الهند لإصلاح الشعر التالف

  • يتم عمل خليط من زيت جوز الهند الدافئ مع عسل النحل عن طريق خلط ثلاثة ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند مع ربع كوب من عسل النحل حتى تمام الخلط ثم يتم وضع الخليط على الرأس وتدلك الفروة وتترك لمدة نصف ساعة ثم يغسل جيداً بالماء الدافئ.

فوائد زيت جوز الهند للشعر

علاج مشكلة القشرة

  • يستخدم زيت جوز الهند في علاج مشكلة القشرة وذلك لأن قشرة الرأس تتكون بسبب وجود ونمو الفطريات والبكتريا في فروة الرأس، كما أن لزيت جوز الهند الخصائص المضادة للفطريات والبكتريا وبالتالي فهو يعمل على علاج القشرة.

طريقة استخدام زيت جوز الهند لعلاج قشرة الرأس

  • يتم خلط ثلاثة ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون ويتم الخلط جيداً ثم يتم تطبيق الخليط على فروة الرأس مع التدليك لعدة دقائق ثم يتم وضع قبعة الاستحمام لمدة عشرين دقيقة ثم يتم غسل الشعر جيداً بالماء الدافئ ويتم تكرار هذه الطريقة حتى الحصول على أفضل النتائج.
 زيت جوز الهند
زيت جوز الهند

فوائد زيت جوز الهند للشعر

تقوية الشعر

  • تقوية الشعر وذلك بسبب احتوائه على مجموعة من الفيتامينات والبروتينات الهامة للشعر كما أنه يعمل على تحسين الدورة الدموية في فروة الرأس ومن ثم تغذية الشعر بشكل جيد وبالتالي تقوية وصحة الشعر.

القضاء على القمل والحشرات

  • يستخدم في القضاء على القمل والحشرات وذلك بسبب طبيعته الدهنية تجعل القمل غير قادر على الحركة بشكل طبيعي ومن ثم تمنع تكاثره وتقضي عليه.

وبذلك نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال بعد أن قدمنا لكم أهم المعلومات عن فوائد زيت جوز الهند للشعر وعلاج مشاكل الشعر وطرق استخدامه لعلاج هذه المشاكل نتمنى أن ينال إعجابكم وأن تدعمونا عن طريق مشاركة المقال عبر مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر وغيرها من المواقع وفي انتظار تعليقاتكم واستفساراتكم عن أي معلومة عن فوائد أي زيت آخر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.