كيفية علاج الشعر الخفيف 

0

كيفية علاج الشعر الخفيف مشكلة الشعر الخفيف يعلني منها الآن الكثير من الأشخاص ولا تقتصر مشكلة تساقط الشعر عند السيدات فقط بل وحتى الأطفال والرجال ويكون الشعر الخفيف بسبب عدة أسباب منها تساقط الشعر بكميات كبيرة نتيجة قلة الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الشعر أو يكون الشعر خفيف بسبب مرض وراثي مثل ( الثعلبة ) مشكلة الشعر الخفيف عموما لها حلول كثيرة بالوصفات الطبيعية في المنزل فلا يوجد أفضل من العلاج بالطبيعة ومن خلال هذا المقال ستتعرف على تلك الوصفات.

كيفية علاج الشعر الخفيف 
كيفية علاج الشعر الخفيف 

كيفية علاج الشعر الخفيف

وصفة لحل مشكلة الشعر الخفيف باستخدام عنب الثعلب الهندي 

  • وهو اسمه بالكامل عنب الثعلب الأملج وهو يعمل كمضاد للأكسدة الموجودة في الشعر وكذلك فهو مضاد للالتهابات ويعمل على قتل الجراثيم ويعمل على تطويل الشعر بشكل أكثر وأطول ويعالج فروه الرأس ويحافظ عليها.

طريقة الاستخدام

  •  أخذ ملعقة ونصف من بودرة عنب الثعلب الهندي الاملج ويتم وضع عليهم معلقتين ونصف من زيت اللوز كل هذا في وعاء على النار ويتم تقليبه على النار حتى يغلي تماما ، بعد ذلك نتركه جانبا ليبرد وقبل أن تذهب إلى النوم تعمل على تدليك الفروة بهذا الخليط ويمكنك ارتداء كيس بلاستيكي خاص بالشعر وعند الاستيقاظ من النوم يمكنك الآن أن تنزع الغطاء وغسل الشعر باستخدام الماء والشامبو حتى تتخلص منه تماما ويتم تكرار تلك الوصف ٤ مرات في الشهر بمعنى كل أسبوع مرة واحدة.

طريقة استخدام أخرى

  •  هو أن تحضري ٦ معالق من الماء ويتم وضع عليهم ١٢ معلقة من بودرة عنب الثعلب الهندي الأملج ويتم عجنهم واتركيها بعد العجن لنصف ساعة وبعدها وزعي تلك الوصفة على شعرك واتركيها عليه ٢٠ دقيقه وبعدها اغسليها بماء يكون فاتر دون استخدام أي نوع شامبو لليوم التالي ماء فقط.

ملحوظة

إذا تناولت ثمار عنب الثعلب الهندي الأملج فهو يعمل على تقوية شعرك من الجذور ويعزز صحة شعرك بأكمله.

وصفة استخدام أوراق الحناء الطازجة لعلاج الشعر الخفيف 

  • الحنة تجعل الشعر ثقيل ومعدل كثافته أكبر وتقوية وتمنحه الحيوية والقيم الغذائية التي يفتقد إليها وتقضى على التجعدات الموجودة في الشعر وتعطيه لون رائع دون أي صبغه.

طريقة الاستخدام

  •  تؤخذ عدة أوراق طازجة من نبات الحناء و ضع عليهم ماء حسب ما تحتاجين وضربهم للحصول على خليط الحناء واتركيه عندما يجهز ليرتاح نصف ساعة مثلا وبعدها قومي بتوزيعه على شعرك واتركيه عليه لساعتين ونصف ويغطى الشعر بكيس الشعر وبعدها يتم غسل الشعر بماء فاتر باستخدام شامبو الأطفال أو البلسم.

طريقة استخدام أخرى

  • فبدل أن تضعي المياه مع الحناء وخلطها يمكنك استخدام ماء الشاي الآخر الذي سبق لكي غليه بعد عجن الحناء بالشاي اتركيها لثاني يوم تتخمر ، وفي اليوم التالي ضعي عليها بعض قطرات الليمون وبيضة وقلبيها جيدا وبعدها استخدميها كماسك لشعرك من الجذور إلى الأطراف وتترك على الشعر حتى تصل إلى درجة الجفاف التام ويتم شطفها بعد ذلك بالشامبو.
كيفية علاج الشعر الخفيف 
كيفية علاج الشعر الخفيف 

كيفية علاج الشعر الخفيف

وصفة استخدام زيت الزيتون لعلاج الشعر الخفيف

  • زيت الزيتون غني بالفوائد وليس للشعر فقط بل للجسم كله ويرجع هذا لاحتوائه على الكثير من الفيتامينات وأهمها الاوميجا ٣ وهو يقوي الشعر ويجعله ناعم ويرطبه.

طريقة الاستخدام

  •  وضع ثلاث ملاعق من زيت الزيتون في إناء صغير جدا على النار ويتم تدفئته فقط وأخذه وهو دافئ ويتم تدليك الشعر به من جذوره وحتى أطرافه ويترك على الشعر بما يرب ساعة ثم يتم شطف الشعر بماء دافئ والشامبو ويفضل ان تتركيه على الشعر وحتى الصبح وغسله بعد الاستيقاظ.

طريقة استخدام أخرى

  •  وضع ثلاثة ملاعق من الزيت الزيتون وخلطهم مع ملعقتان من عسل النحل وتقليبهم جيدا ووضع الخليط على الشعر وتركه على شعرك لساعة إلا ربع ويتم غسل الشعر بعدها بماء فاتر وتستطيعين تكرار تلك الوصفة مرتين خلال الأسبوع الواحد.

وصفة استخدام الحلبة لعلاج الشعر الخفيف 

  • الحلبة تعمل على تقوية الشعر وجعله بصحة جيده وتمنع سقوطه وتزيد من معدل نموه وتجعل بصيلات الشعر أكثر كثافة ويمنع جفاف الشعر ويجعله رطبا.

طريقة الاستخدام

  •  أحضر ٤ ملاعق من الحلبة الحصى ويتم نقعها في كمية من الماء وليكن نصف كوب لمدة تصل إلى ١١ ساعة وبعدها يتم طحن تلك البذور في الكبة و تحصلين على عجينة ثقيلة من الحلبة وتقليب مع تلك العجينة معلقه ونصف من حليب اللوز وتقليبهم جيدا ووضع تلك الخلطة على الشعر بأكمله كالحناء وتترك على الشعر لساعة إلا ربع ويتم غسلها بماء دافئ ويتم تكرار تلك الوصفة مرة في الأسبوع.

طريقة استخدام أخرى

  •  وهي أن تأخذ الماء الذي سبق لك نقع فيه الحلبة وغسل الشعر بماء الحلبة فهي تزيل القشرة من الشعر وتعمل على تقويته ومنحه الصحة والحيوية واللمعان وأيضا يمكنك استخدامها مره في الأسبوع الواحد.
 الشعر الخفيف 
الشعر الخفيف 

كيفية علاج الشعر الخفيف

وصفة استخدام البيض لعلاج الشعر الخفيف 

  • فالبيض غني بالبروتين الطبيعي الذي يحتاج إليه الشعر والبروتين يقوي الشعر ويجعله أكثر كثافة ومتانة.

طريقة الاستخدام

  •  يتم استخدام كمية من البيض على حسب طول شعرك سواء قصير أو طويل ويتم خفقه في بولا ويوضع بعد ذلك كماسك على الشعر ويترك لمدة ساعة إلا ربع وبعدها يتم غسل الشعر بماء دافئ و باستخدام الشامبو للتخلص من الرائحة تماما ويمكنك تكرار الوصفة مرتين خلال الأسبوع الواحد.

طريقة أخرى للاستخدام

  •  إحضار بيضه واحده واخذ منها الصفار فقط ومزجه مع زيت مخصص للشعر وليكن زيت زيتون ووضع معلقه ونصف من الماء ويتم تدليك فروه الرأس بهذا الخليط جيدا من الجذور فهي وصفة فعالة لجعل الشعر أكثر كثافة ويمكن تكرار تلك الوصفة ٤ كرات خلال الشهر الواحد مرة في كل أسبوع.

وصفة استخدام الصبار لعلاج الشعر الخفيف 

  • يعمل جل الصبار على تقوية بصيلات الشعر ويجعله رطب ويزيد من طوله وكثافته.

طريقة الاستخدام

  •  إحضار ثلاثة ورقات من الصبار وشقهم باستخدام سكينة واستخراج الجل منهم ويتم دهن الشعر بهذا الجل من الجذور ويتم تركه على شعرك من ربع إلى نصف ساعة وبعدها يتم غسل الشعر باستخدام الماء الفاتر والشامبو.

طريقة استخدام أخرى

  •  وضع جل الصبار في وعاء وخلطه مع معلقتان من حليب جوز الهند ويمزج جيدا ووضعه على فروه الرأس وتدليكها جيدا ويتم تركه على الشعر ل ٢٥ دقيقة وبعدها يتم غسله بماء دافئ باستخدام شامبو الأطفال.

النصائح الهامة ل كيفية علاج الشعر الخفيف 

حتى يظل شعرك بصحة جيدة وقوته ولمعانه يجب أن تتبعي النصائح التالية للحصول على شعر أكثر قوة ولا يتساقط.

  • عدم استخدام المواد الكيماوية للشعر.
  • عدم الإفراط في تعريض الشعر لحرارة المكواة والاستشوار وحرارة الشمس.
  • عدم تمشيط الشعر وهو مبلل.
  • استخدام خلطات طبيعية للشعر والعناية به.
  • عدم الإفراط في استخدام الصبغات لتلوين الشعر فهي تحتوي على نسبه عالية من الأكسجين الذي يضر بصحة الشعر.

الشعر من علامات الجمال وخصوصا لدى المرأة ويحتاج إلى عناية دائمة فهو زينتها وعلامة من علامات الجمال، ولذلك تعتبر الوصفات الطبيعية من أفضل الوصفات التي تحافظ على حيوية الشعر وتغذيته.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.