وصفات لتبييض الوجه بسرعة

0

وصفات لتبييض الوجه بسرعة تهتم العديد من النساء بمنتجات الوجه بشكل كبير جداً، حيث تنفق الكثير من الأموال من أجل تفتيح وجهها وتبييضه، كما أن هذه المنتجات قد لا تناسب بشرتها في كثير من الأحيان، لذا فإنه من الواضح أن الاهتمام بتبييض الوجه باستخدام الوصفات المنزلية يعتبر من أهم الأمور في الوقت الحالي لتوفير الكثير من الأموال.

وصفات لتبييض الوجه بسرعة

وصفات لتبييض الوجه
وصفات لتبييض الوجه

تجربة المرأة للعيد من المنتجات لتبييض الوجه 

  • العديد من النساء يقمن بشراء العديد من المنتجات المخصصة لتبييض الوجه ، وذلك للحصول على بشرة فاتحة، ومن أجل تغيير لون بشرتهم التي قد تعرضت للشمس أو للحروق المختلفة، ولكن المنتجات المستخدمة تكون أسعارها عالية للغاية، لذا فإن استبدال هذه المنتجات بالمنتجات الطبيعية التي تتوفر في المنزل تعتبر من أفضل البدائل التي لا غنى عنه في الوقت الحالي.

تبييض البشرة

  • لا شك أن تبييض البشرة من أهم الأمور التي تسعى النساء للحصول عليها، حيث أن تبييض البشرة يعني التخلص من جميع الشوائب والبقع الموجودة في البشرة والتي تؤدي في معظم الأحيان الاسمرار، وتعتبر قضية تفتيح البشرة والوجه من أهم القضايا في عالم المرأة، خاصة المرأة العربية، حيث أن المرأة العربية تحب البشرة البيضاء والمشرقة في معظم الأحيان ، لذا فإنه في هذا المقال نتناول العديد من الحلول لحل مشاكل البشرة والوجه، ولكن باستخدام منتجات طبيعية وليست صناعية، وذلك لتجنب إهدار الكثير من الأموال .

طرق تبييض البشرة بسرعة كبيرة

  • قد تلجأ بعض النساء إلى خبراء التجميل للحصول على بشرة بيضاء بسرعة كبيرة كمن دون الحاجة إلى روتين يومي بالمنتجات الطبيعية ومن أبرز الطرق التي يعتمد عليها الأطباء في تفتيح لون البشرة :
  • استخدام الكريمات والسيرم الخاص بتبييض البشرة، والذي يحتوي عادة على العديد من المكونات النشطة التي تساعد في هذه العملية بشكل سريع المفعول، حيث أن هذه المكونات النشطة تعمل على الوصول إلى الطبقات العميقة من الجلد، وتعمل على تهدئته، كما أنها تساعد في تغذية طبقات الجلد بشكل عميق جداً، وتعطي البشرة منظراً جميلاً، وذلك بسبب استعادة البشرة للمرونة والترطيب الذي تحتاجه .
  • الاستعانة بعمليات التقشير الدقيق للبشرة، حيث أن هذه العملية تعتبر من أهم الأمور في عالم التجميل والعناية بالبشرة، وذلك لأنها تساعد بشكل كبير جداً في تنقية البشرة من الشوائب وبقايا الجلد الميت الذي يجب التخلص منه بسرعة كبيرة جداً، كما أنها تساعد بشكل كبير في الحصول على بشرة نقية وصافية، لذا فإنها تعتبر من أهم الأمور التي يجب وضعها في الاعتبار.
  • استعمال كريمات التبييض التي تعطي نتائج فورية، حيث ظلان هذا الأمر يعتبر من أهم الأمور التي تساعد في تبييض البشرة بشكل فوري، ولكنها بالطبع لا تستمر لمدة طويلة .
  • استخدام فيتامين سي للبشرة، حيث أن فيتامين سي يعتبر من أهم الفيتامينات التي تساعد البشرة في الحصول على الترطيب اللازم، هذا بالإضافة للكثير من الفوائد الأخرى التي تفيد البشرة .

وصفات لتبييض الوجه بسرعة

وصفات تبييض الوجه
وصفات تبييض الوجه

خلطة اللوز والزبادي

المكونات
  • ملعقتين أو ثلاث من اللوز المطحون، ثلاث ملاعق من اللبن الزبادي .
الطريقة
  • تخلط المكونات مع بعضها البعض، ومن ثم الحصول على قوام متماسك يمكن وضعه على الوجه، يترك على الوجه لمدة لا تقل عن عشرين دقيقة .

خلطة الليمون وماء الورد

المكونات
  • ملعقة من عصير الليمون، وملعقة من ماء الورد .
الطريقة
  • يخلط عصير الليمون مع ماء الورد، ثم تستخدم قطعة من القطن في الغمس في المكونات، وتدهن بها البشرة كتونر طبيعي يعمل على تنقية البشرة وتنظيفها من الشوائب المختلفة .

وصفات لتبييض الوجه بسرعة

وصفات لتبييض الوجه
وصفات لتبييض الوجه

الصبار ” الألوفيرا”

  • لا شك أن نبات الصبار من أهم النباتات التي تساعد البشرة في التخلص من جميع العيوب التي توجد بها، كما أن له دوراً هاماً في الحفاظ على البشرة وتبييض الوجه.
المكونات 
  • ورق الصبار
الطريقة
  • يتم الحصول على جل الصبار من النبات عن طريق استخلاصه، ومن ثم يتم استعماله كقناع للوجه، ويترك لمدة عشرين دقيقة، ثم تتم عملية الغسل بالماء الدافئ للحصول على بشرة بيضاء.

خلطة لبن الزبادي والكركم

  • لا شك أن الكركم من أهم المواد التي تفيد البشرة في عملية التبييض لما يحتوي عليه من مواد مفيدة للبشرة بشكل كبير.
المكونات
  • كوب من الزبادي، وملعقة كبيرة من الكركم المطحون.
الطريقة
  • “يخلط الكركم المطحون مع الزبادي للحصول على خليط، يوضع على البشرة لمدة لا تقل عن عشرين دقيقة، ومن ثم يغسل الوجه بالماء الدافئ، للحصول على بشرة بيضاء.

وصفات لتبييض الوجه بسرعة

 تبييض الوجه
تبييض الوجه

خلطة الزيوت الطبيعية 

  • تعتبر هذه الخلطة من أهم الخلطات التي انتشرت في الوقت الحالي بصورة كبيرة جداً، وذلك بسبب الفوائد الكبيرة الموجودة بالزيوت الطبيعية التي تتكون منها هذه الوصفة،ومن أهم الأمور التي تساعد فيها هذه الوصفة هي عملية تبييض الوجه والتخلص من جميع الآثار والشوائب، كما أنها تعمل على تنقية الوجه من أعماق البشرة، فهي تعتبر سيرم طبيعي للبشرة، فتعمل على تهدئة البشرة بشكل كبير جداً .
المكونات
  • ربع كوب من زيت اللوز الحلو مع ربع كوب من زيت جنين القمح مع ربع كوب من زيت الذرة.
الطريقة
  • تخلط هذه المكونات مع بعضها البعض للحصول على سيرم طبيعي للبشرة، يستخدم بشكل ليلي كقناع قبل النوم، حيث تترك هذه الزيوت طوال الليل للعمل على البشرة بشكل عميق جداً، وتعتبر هذه الوصفة من أسهل وأشهر الوصفات المستخدمة في الوقت الحالي.

نصائح لتفتيح الوجه 

  1. الابتعاد عن أي مسببات قد تضر البشرة مثل التدخين أو عدم ممارسة التمرينات الرياضية بانتظام، أو عدم الالتزام بالغذاء الصحي، وذلك لأن هذه العادات السلبية لها أثر كبير في ظهور الشيخوخة المبكرة، والتجاعيد الكبيرة في الوجه، كما أنها تعمل على منع الدورة الدموية في الوجه من العمل بالشكل الطبيعي، مما يجعل الوجه رمادياً وشاحباً، هذا بالإضافة للكثير من الأضرار الأخرى التي تسببها هذه العادات السلبية.
  2.  إتباع نظام غذائي غني بالمواد الغذائية لكي تفيد البشرة بشكل كبير جداً، حيث أن النظام الغذائي السليم يحتوى على الكثير من العناصر الغذائية والفيتامينات المفيدة للبشرة بشكل كبير، هذا بالإضافة إلى تناول المكملات الغذائية التي تعوض النقص في المعادن والفيتامينات بالجسم.
  3.  الترطيب المستمر للبشرة، حيث أن الترطيب المستمر من أهم الأمور التي لا غنى عنها يومياً للبشرة، وذلك للفوائد الكبيرة التي يسببها للبشرة، وعملية الترطيب يجب أن تكون على الأقل مرتين يومياً.
  4.  الحرص على تنظيف البشرة من الشوائب باستمرار يعمل على تنقيتها من جميع أشكال الأضرار المختلفة، كما أنه يعمل على غزال الجلد الميت الذي يؤدي تراكمه على البشرة إلى اسمرارها بشكل تدريجي، ولذلك يفضل استخدام الماسكات الطبيعة التي تعلم على تنظيف البشرة وتطهيرها، بحيث يتم عمل ذلك مرتان في الأسبوع الواحد.
  5. الاهتمام بغسيل الوجه ثلاثة مرات على الأقل في اليوم الواحد، ويفضل استخدام غسول مناسب والبعد عن استخدام صابون اليدين لكونه مضر للبشرة، حيث انه يعمل على جفافها وفقدانها السوائل الهامة والترطيب، ولذلك يفضل الرجوع للطبيب المختص، حتى نحصل منه على أفضل غسول مناسب للبشرة لعلاجها.
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.