وصفات لتسمين الوجه بسرعة

0

وصفات لتسمين الوجه بسرعة لا شك أن العديد من النساء يسعون إلى الحصول على وجه ممتلئ بعض الشيء، وذلك لأن الوجه الممتلئ يتميز بجماله ونضارته، لذا فإن الكثير من  النساء يبحثن عن الطرق اللازمة لتسمين الوجه، ونحن في هذا المقال نهتم بهذا الموضوع من أجل حل هذه المشكلة، وذلك لأن النساء تهتم بهذا الأمر بشكل كبير.

وصفات لتسمين الوجه بسرعة
وصفات لتسمين الوجه بسرعة

وصفات لتسمين الوجه بسرعة

  • لا شك أن الوجه السمين يعتبر أكثر إشراقاً وراحة من الوجه النحيف، حيث أن الوجه النحيف يبدو عليه التعب والإرهاق بشكل كبير عكس الوجه المستدير أو السمين، لذا فإن الكثير من النساء يرغبن في الحصول على وجه سمين للتغلب على هذه المشكلة، وفيما يلي أهم الطرق التي تساعد في ذلك.
  • تعتبر عمليات التجميل من أحدث الطرق التي تم التوصل إليها لتسمين الوجه خاليان ولكنها لا تعتبر الوسيلة الأفضل، حيث أن المواد عمليات التجميل تأثير سلبي على البشرة أيضا، ولذلك يفضل اللجوء للطرق الطبيعية، حيث أنها تعلم على ظهور الوجه بشكله الطبيعي دون كلف مثل عمل التجميل.
  • يلزم قبل القيام بعملية تسمين الوجه بالشكل الطبيعي التأكد من كون الجسم يمتلك صحة جيدة أم لا، حيث أن الصحة الجيدة تعمل على ظهور الوجه بشكل مثالي وطبيعي، ولذلك على المرأة أن تقوم بعمل بعض التحاليل الطبية للتأكد من ذلك.

طرق تسمين الوجه 

إن طرق تسمين الوجه تتعدد بين الخلطات الطبيعية أو التمارين الرياضية للوجه، والتي يمكن من خلالها تسمين الوجه والخدين، ومن أهم هذه الطرق :

نفخ البالون

  • تعتبر هذه الطريقة من أهم الطرق التي تساعد بشكل في تسمين الوجه، والحصول على الوجه المستدير، حيث أن ذلك الأمر يسبب امتداد الوجه تسمينه، وذلك يتم عن طريق حبس الهواء بداخل الفم من انفخ الخدين، مما يعمل على تقوية عضلات الخدين، وسيعطي الوجه المظهر الممتلئ الذي يحتاجه، حيث أن الطريقة هي البدء في نفخ البالون والاحتفاظ بالهواء بداخله لمدة لا تقل عن دقيقة، وتكرر هذه العملية من خمس إلى ست مرات يومياً للحصول على النتيجة المرضية.

يوغا للوجه 

تعتبر يوغا الوجه من أهم الطرق التي تساعد في تسمين الوجه بشكل جيد،وذلك من خلال التخلص من ترهل الجلد، بالإضافة إلى رفع الخدين بالصورة المثالية التي تعطي الوجه الامتلاء المرغوب فيه، والطرق التي تمارس بها يوغا الوجه هي :

  •  على الفتاة الجلوس على الكرسي مع الاحتفاظ بالظهر المستقيم، مع ترك الكتفين في وضعية الوراء،حيث يكون الصدر مفتوح للامام، ومن ثم فتح الفم فليلاً كما يفتح عند الكلام، وبعد ذلك تتم عملية الشد للشفاه سواء العلوية أو السفلية وتغطية الأسنان بالشفاه من الداخل، ثم تأتي عملية شد زوايا الفم إلى الداخل في الاتجاه الذي توجد به الأضراس
  • وذلك بطريقة سهلة قدر الإمكان للحفاظ على مستوى الشد متماثل في الناحيتين، وللتأكد من أن هذه الطريقة هي الطريقة الصحيحة فإنه يجب التأكد من أن الذقن متجه للأمام، ويجب أن تترك هذه الوضعية لمدة لا تقل عن تسعين دقيقة، حتى تأتي بالنتائج المطلوبة، حيث الشعور بتمدد كبير في عضلات الوجه، ثم تأتي عملية الاسترخاء، وذلك ليعود الوجه إلى الوضع الذي كان عليه وذلك بعد انتهاء المدة.

 استخدام وصفات لتسمين الوجه بسرعة

لا شك أن هناك العديد من الوصفات الطبيعية التي تفيد في عملية تسمين الوجه، ومن أهم هذه الوصفات :

العسل

  • لا شك أن العسل له الكثير من الفوائد التي لا غنى  عنها في أي وقت من الأوقات ، وهي تتعدد بصورة كبيرة نظراً لتعدد المصادر والمكملات التي يحتوى عليها العسل بصورة طبيعية، كما أن العسل له دور كبير في الحافظ على البشرة ومعالجتها بأفضل الطرق الممكنة ، حيث أن العسل يعمل على ترطيب البشرة بشكل عميق بالإضافة إلى أنه يغذي البشرة من الأعماق، لذا فهو يعتبر من أهم المواد التي تغذي البشرة وتعطي الوجه المزيد من الإشراق.
العسل 
العسل 
المكونات
  • كمية من العسل، البابايا.
الطريقة
  • تقطع البابايا إلى قطع صغيرة ومن ثم تخلط في الخلاط الكهربائي للحصول على خليط متماسك، ثم تضاف إليه كمية العسل المستخدمة، ونضع المزيج المتكون على الخدين لمدة لا تقل عن خمسة عشر دقيقة، وذلك يتم بشكل يومي للحصول على نتيجة مثالية، كما أن العسل يمكن استخدامه كل يوم بطريقة أخرى لإضافة المزيد من الإشراق للبشرة، وذلك من خلال وضع ملعقة كبيرة من العسل إلى كوب منة الماء وشربه يومياً .

وصفات لتسمين الوجه بسرعة

 الحليب

  • كما نعلم جميعاً أن الحليب له العديد من الفوائد للجسم والبشرة، وذلك لأنه يحتوي على الكثير من العناصر التي تفيد البشرة والجسم، كما أنه يعمل على إعطاء البشرة الامتلاء الذي نرغب فيه.
 الحليب 
 الحليب 
المكونات
  • كمية من الحليب .
الطريقة
  • باستخدام قطنه نأخذ كمية من الحليب وندلك بها الخدين لمدة لا تقل عن خمسة عشر دقيقة، وذلك للحصول على خد ممتلئ، وتكرر هذه العملية بشكل يومي، كما أن الحليب يمكن الاستفادة منه بطريقة أخرى للحصول على فوائد للبشرة والجسم معاً ، وذلك من خلال شرب كوب من الحليب قليل من الدسم أو خالي الدسم يومياً .

الصبار ” الألوفيرا “

  • لا شك أن الصبار هو من أهم النباتات المعروفة للبشرة بشكل خاص ، كما انه يساعد بشكل كبير في شد الوجه ،والتخلص من التراهلات، كما أنه يعمل على تجديد البشرة وإضفاء المرونة اللازمة عليها، وله أيضاً دور كبير في الإكثار من إنتاج الكولاجين بالبشرة مما يقلل من الشيخوخة المبكرة، ويعمل على زيادة إشراق الوجه .
الصبار
الصبار
المكونات
  • جل الصبار المستخرج من ورقة نبات الصبار.
الطريقة
  • يتم استخدام جل الصبار في تدليك الوجه بطريقة الحركات الدائرية من أجل الحصول على النتائج المطلوبة، وذلك لمدة لا تقل عن عشرة دقائق، ومن ثم يتم غسل الوجه بالماء البارد .

وصفات لتسمين الوجه بسرعة

ماء الورد

  • يتميز ماء الورد بأنه تونر طبيعي للبشرة، حيث أنه يعمل على الحصول علي بشرة ملساء وناعمة، هذا بالإضافة إلى أنه يضيف على الوجه المزيد من الإشراق الذي تحتاجه البشرة .
ماء الورد
ماء الورد
المكونات
  • القليل من ماء الورد، كمية من الجليسرين.
الطريقة
  • يخلط ماء الورد مع الجليسرين ويدلك الخليط على الوجه بشكل يومي قبل النوم، ومن ثم ترك الخليط علة الخدين طوال الليل، ثم الغسل بالماء البارد في الصباح التالي .

زيت الزيتون

  • لا شك أن زيت الزيتون له العديد من الفوائد التي تفيد البشرة بشكل كبير، هذا بالطبع إلى الفوائد الأخرى التي يفيد بها الجسم، والتي لا غنى عنها في أي وقت من الأوقات.
وصفات لتسمين الوجه بسرعة زيت الزيتون
وصفات لتسمين الوجه بسرعة زيت الزيتون
المكونات
  • كمية من زيت الزيتون.
الطريقة
  • تستخدم كمية مم زيت الزيتون الطبيعي في تدليك الوجه لمدة لا تقل عن عشر دقائق بشكل يومي من أجل الحصول على نتيجة هائلة وإشراقه طبيعية للوجه، كما أن زيت الزيتون يمكن إضافته للعديد من الزيوت الأخرى واستخدام هذه الزيوت كروتين يومي للبشرة من أجل إفادة البشرة بشكل أكبر.
  • وتعتبر هذه الوصفة من أهم وأشهر الوصفات الموجودة في الوقت الحالي لتسمين الوجه وتوحيد لون البشرة، والتخلص من التصبغات بكافة أنواعها، كما أن زيت الزيتون يستخدم في الطعام ويفيد الجسم بشكل كامل بالإضافة إلى البشرة.
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.