وصفات لتفتيح البشرة من الطبيعة

0

وصفات لتفتيح البشرة من الطبيعة لاشك أن المرأة تهتم بشكل كبير جدا بكل شيء يخصها، ومن أهم الأشياء التي تخص المرأة والتي تلقى منها أهمية كبيرة جداً هي البشرة، وذلك لأن بشرة المرأة من أهم العلامات المميزة بالنسبة لها، لذا فإن الاهتمام بالبشرة والنصائح التي تفيدها يعتبر من أهم الأمور المتعلقة بالمرأة في الوقت الحالي.

وصفات لتفتيح البشرة من الطبيعة
وصفات لتفتيح البشرة من الطبيعة

وصفات لتفتيح البشرة من الطبيعة

  • لا شك أن المرأة تقوم بتجربة العديد من المنتجات التي قد تساعد بشرتها في التحسن بشكل كبير، كما أن ذلك يجعلها في بعض الأحيان تنفق الكثير من الأموال من أجل شراء هذه المنتجات الخاصة بالبشرة.
  • هذا بالإضافة إلى الكثير منة الأموال الأخرى التي تنفقها في شراء العديد من المنتجات التجميلية الأخرى، لذا فإن ذلك يعد من أكثر الأمور التي تهدر الكثير من الأموال.
  • في حين أن المرأة يمكنها فعل ذلك والاهتمام ببشرتها بطريقة صحية أكثر، وذلك عن طريق استخدام الوصفات الطبيعية التي تكون متوفرة بشكل كبير بداخل المنزل، وذلك من أجل العناية بالبشرة خاصتها بشكل طبيعي وسليم.
  • بالإضافة إلى التقليل من الأموال الكثير المستخدمة في شراء منتجات العناية بالبشرة والتي تتنافس عليها الشركات في أسعارها العالية.

 وصفات لتفتيح البشرة من الطبيعة

لا شك أن الوصفات الطبيعية التي يكون كمصدرها المكونات الطبيعية الموجودة في المنزل تعتبر من أهم طرق الحفاظ على البشرة من التجاعيد، كما أنها تساعد بشكل كبير في تفتيح البشرة وتنقيتها، والتخلص من البقع الداكنة التي قد تصيبها من وقت إلى آخر، وفي هذا المقال نقدم لكم العديد من الوصفات الخاصة بالاهتمام بالبشرة :

وصفات سريعة لتفتيح بالبشرة 

لا شك أن تفتيح البشرة يعتبر من أهم الأمور التي تهتم بها المرأة في الوقت الحالي، وفيما يلي أهم الوصفات التي تساعد في ذلك :

قناع بذور السمسم 

قناع بذور السمسم 
قناع بذور السمسم 
المكونات
  • ملعقة كبيرة من الكركم، ملعقة كبيرة من بذور السمسم، بعض الماء .
الطريقة
  • يجب طحن بذور السمسم مع الكركم، ثم ندمج المكونات مع الماء من أجل الحصول على قوام متماسك على شكل عجينة ناعمة، ثم تأتي عملية إضافة العجينة على الوجه لمدة لا تقل عن خمسة عشر دقيقة، ثم نشطف الوجه باستخدام الماء البارد، كما يمكن تكرار هذه الوصفة مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع، وذلك من أجل تفتيح البشرة، كما أن هناك نوعاً من الزيوت يسمى بزيت بذور السمسم، وهو من أفضل أنواع الزيوت التي تحافظ على البشرة من أشعة الشمس الضارة والتي قد تتسبب في العديد من الأضرار للبشرة.

قناع اللبن والبرتقال 

قناع اللبن والبرتقال 
قناع اللبن والبرتقال 
المكونات 
  • كمية قليلة ممن قشور البرتقال مع ملعقة كبيرة كمن الزبادي.
الطريقة 
  •  نقوم بطحن قشور البرتقال لتصبح مفتتة مثل البودرة، ثم نخلطها  مع ملعقة الزبادي ، للحصول على عجينة متماسكة، ثم يتم وضع الماسك على الوجه لمدة لا تقل عن خمسة عشر دقيقة، وذلك للحصول على نتائج هائلة لتفتيح البشرة، ثم نشطف الوجه من القناع باستخدام الماء الدافئ.

وصفات لتفتيح البشرة من الطبيعة

قناع اللبن والشوفان 

قناع اللبن والشوفان 
قناع اللبن والشوفان 
المكونات 
  • ملعقة من اللبن الرايب أو الزبادي، القيل من عصب=ير الليمون، القليل من ماء الورد، بعض الخميرة، ملعقة كبيرة من الشوفان.
الطريقة
  •  بعد إذابة الخميرة في الكمية المستخدمة من ماء الورد والليمون، نخلط هذا المزيج مع اللبن الرايب والشوفان، للحصول على عجينة متماسكة يمكن استخدامها كقناع للوجه، ثم نضع القناع على الوجه ونتركه لمدة لا تقل عن خمسة عشر دقيقة، وهذه الوصفة من أهم الصفات التي تستخدم في تفتيح البشرة، وتكرر هذه الوصفة من مرتين إلى ثلاث مرات أسبوعيا.

قناع الحليب 

قناع الحليب 
قناع الحليب 
المكونات 
  • كوب صغير من الحليب، وقطعة من القطن.
الطريقة
  • يتم وضع قطعة القطن في الحليب واستخدامها في مسح الوجه بطريقة لطيفة، وبحركات دائرية على الوجه، ثم تركها للصباح التالي، حيث أن هذا القناع يجب أنيتم وضعه قبل النوم، حيث أن ذلك من أفضل الطرق التي تساعد في تفتيح البشرة وتنقيتها.

وصفات لتفتيح البشرة من الطبيعة

قناع العسل والدقيق 

قناع العسل والدقيق 
قناع العسل والدقيق 
المكونات 
  • ملعقة صغيرة من عسل النحل، بياض بيضة، بعض عصير الليمون، نصف ملعقة من زيت الزيتون، ملعقة كبيرة من الدقيق.
الطريقة
  •  يجب خلط المكونات مع بعضها البعض للحصول على عجينة متماسكة، ثم يتم  وضع القناع على البشرة لمدة خمسة عشر دقائق أو عشرين دقيقة، ثم غسل الوجه بالماء البارد.

قناع العسل والقرفة 

قناع العسل والقرفة 
قناع العسل والقرفة 
المكونات 
  • أربع ملاعق من بودرة الأرز،ملعقة من القرفة ، ملعقتين ن=م ن العسل الطازج، ملعقة صغيرة من زيت الارجان.
الطريقة 
  • يجب خلط المكونات جميعها مع بعضها البعض، ومن ثم الحصول على عجينة متماسكة ، ثم فرد العجينة  على الوجه لمدة لا تقل عن عشر دقائق أو خمسة عشر دقيقة ،ومكن ثم يتم التخلص من هذا القناع عن طريق الفرك بحركات دائرية، ثم غسل الوجه بالماء البارد.

قناع الحليب والليمون 

 وصفات لتفتيح البشرة من الطبيعة قناع الحليب والليمون 
وصفات لتفتيح البشرة من الطبيعة قناع الحليب والليمون 
المكونات
  • نصف كوب من الحليب الطازج،أربعة ملاعق من عصير الليمون، ملعقتين من الطحينية، ملعقة من عسل النحل.
الطريقة
  • يتم خلط المكونات مع بعضها البعض للحصول على قوام متماسك، ويتم فرد القناع على الوجه وتركه لمدة لا تقل عن عشرين دقيقة، ثم غسل الوجه بالماء البارد .

بعض النصائح الهامة بالنسبة للبشرة 

تعتبر البشرة من أهم الأمور الخاصة بالمرأة لذا فإن الاهتمام بها هو أمر مهم جداً وذلك من خلال :

  1. ترطيب البشرة بشكل يومي، ولأن ذلك يعد من أهم الأمور التي تساعد في المحافظة على البشرة وحمايتها من جميع الأضرار  أتي تؤثر بها، حيث أن الترطيب العميق يعمل على منع البشرة من التشقق على المدى البعيد  .
  2.  عمل تقشير للبشرة بشكل منتظم : لا شك أن تقشير البشرة يعتبر من أهم الأمور التي لا غنى عنها بالنسبة للبشرة، حيث
    أن هذه الخطوة من أولى الخطوات التي يجب القيام بها عند الاهتمام بالبشرة، ويجب أن يكون التقشير بشكل لطيف وهادئ حتى لا يتسبب في حساسية البشرة أو تهيجها أو تعرضها لأي ضرر .
  3.  المحافظة على ترطيب الشفتين بصورة منتظمة : تعتبر هذه العملية من أهم الأمور التي يجب المحافظة عليها بشكل يومي، وذلك لأن ترطيب الشفتين لا يقل أهمية عن ترطيب البشرة ، لذا فإن هذه الخطوة من أهم الأمور التي تساعد في الحصول على ترطيب جيد.
  4.  الابتعاد عن أسباب التوتر : يعتبر التوتر من أكثر الأمور التي قد تتسبب في الإضرار بالبشرة ، لذا فإن التخلص من التوتر من الأمور المهمة جداً للبشرة، حيث يلزم ذلك حرصا على منع تساقط الشعر أو تقصفه.
  5.  تناول المشروبات الطبيعة والبعد عن الوجبات السريعة الممتلئة بالدهون المشبعة وغيرها، حيث يعتبر ذلك الأمر من العادات الصحية التي تعلم على تحسين شكل البشرة، كما أن تلك المواد الدهنية الجاهزة تعلم على إصابة الجسم بالسمنة المفرطة، مما يؤثر على صحة الجسم ومناعته ويجعله عرضة للإصابة بالأمراض.
  6.  تجنب القيام بالحكة : من الطرق والعادات الخاطئة التي تعلم على نقل البكتيريا للوجه هو القيام بالحكة لأي حبوب موجودة بالوجه، حيث ن تلك الحكة تعمل على نقل البكتيريا للبشرة، مما يؤدي إلى ظهور الالتهاب وحب الشباب وغيرهم الكثير من الأشكال الأخرى، ولذلك علينا تجنب القيام بتلك العادة.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.