طريقة عمل الكباب باللحم المفروم

0

طريقة عمل الكباب باللحم المفروم يعتبر الكباب من الأكلات القديمة والمشهورة جداً، وبالرغم من أنها قديمة إلا أنها مازالت مشهورة ومطلوبة ويتهافت عليها الكثير من الأشخاص، حتى تجد أنها لا تخلو من أي قائمة طعام فطعمها اللذيذ والمميز جعلها في مقدمة الأطباق الرئيسية لذلك سوف نعرض لكم اليوم أفضل الطرق في صنع الكباب.

طريقة عمل الكباب باللحم المفروم
طريقة عمل الكباب باللحم المفروم

طريقة عمل الكباب باللحم المفروم

المكونات

لحم مفروم – بصل مكعبات ناعم – ثوم مفروم ناعم – فلفل حار على حسب الرغبة – ملح – فلفل أسود – كمون كزبرة ناشفة.

طريقة التحضير 

  • نحضر طبق عميق ونضع به اللحم المفروم ونضيف إليه البصل والثوم والملح والفلفل الأسود والكمون والكزبرة الجافة ونقلبهم جيداً ومن ثم نضيف الفلفل الحار على حسب الرغبة ونقلبهم جيداً ومن ثم نضع الخليط السابق في الثلاجة لمدة ساعة، ومن ثم نخرج الخليط السابق من الثلاجة ونقوم بعمل أصابع ونضعها في أسياخ الشوي ونقوم يشويها على الفحم وتقدم بجانب سلطة طحينة وبالهناء والشفا.
كباب باللحم المفروم والبابريكا
كباب باللحم المفروم والبابريكا

طريقة عمل الكباب باللحم المفروم والبابريكا

المكونات

لحم مفروم – بصل مكعبات ناعم – ثوم مفروم ناعم – فلفل حار على حسب الرغبة – ملح – فلفل أسود – كمون كزبرة ناشفة  – بابريكا.

طريقة التحضير

  • نحضر طبق عميق ونضع به اللحم المفروم ونضيف إليه البصل والثوم والملح والفلفل الأسود والكمون والكزبرة الجافة ونقلبهم جيداً ومن ثم نضيف الفلفل الحار على حسب الرغبة ونضيف البابريكا ونقلبهم جيداً ومن ثم نضع الخليط السابق في الثلاجة لمدة ساعة، ومن ثم نخرج الخليط السابق من الثلاجة ونقوم بعمل أقراص من الخليط السابق ونقوم يشويها على الفحم ومن ثم تقدم بجانب مكرونة بالصوص الأحمر وسلطة خضراء وبالهناء والشفا.
 كباب باللحم المفروم والزنجبيل
كباب باللحم المفروم والزنجبيل

طريقة عمل الكباب باللحم المفروم والزنجبيل

المكونات

لحم مفروم – بصل مكعبات ناعم – ثوم مفروم ناعم – فلفل حار على حسب الرغبة – ملح – فلفل أسود – كمون كزبرة جافة  – زنجبيل مطحون ناعم.

طريقة التحضير 

  • نحضر طبق عميق ونضع به اللحم المفروم ونضيف إليه البصل والثوم والملح والفلفل الأسود والكمون والكزبرة الجافة ونقلبهم جيداً ومن ثم نضيف الفلفل الحار على حسب الرغبة ونضيف الزنجبيل ونقلبهم جيداً ومن ثم نضع الخليط السابق في الثلاجة لمدة ساعة، ومن ثم نخرج الخليط السابق من الثلاجة ونقوم بعمل أقراص من الخليط السابق ونقوم بوضعها في مقلاة مخصصة للفرن  وتدخل الفرن على درجة حرارة 180  لمدة نصف ساعة تقريباً وتقدم بجانب الكاتشب والمايونيز وعيش كيزر.
طريقه عمل كباب الحلة
طريقه عمل كباب الحلة

طريقه عمل كباب الحلة

المكونات

لحم قطع – حبات بصل حجم صغير – بطاطس مكعبات صغيرة – ملح – فلفل أسود – كمون – بهارات لحمة – زبدة.

طريقه التحضير

  • نضع حله على النار ونضيف الزبدة حتى تذوب ومن ثم نضع اللحم القطع ونقلبه جيدا ونضيف البصل وباقي المكونات والبطاطس ومن ثم نقلبهم جيدا ونضيف القليل من الماء ومن حين لآخر نضيف القليل من الماء حتى تنضج اللحم، ومن ثم تقدم في طبق تقديم بجانب أرز أبيض.
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.